TV

صور

 فيديو

المحترفون

الأندية المغربية

المنتخب المغربي

اللاعبون المغاربة

كاس العرش 

البطولة الوطنية

الصفحة الرئيسية جديد الأندية المغربية
 

 


 

الأندية المغربية



معلومات في كرة القدم عن بلدان العالم

العربي

Les grandes dates de

l’équipe nationale de football

liens utile

Classement des meilleurs sites de football

Comment devenir entraineur

Résultats, Liga, Bundesliga, Europa League, Coupe du Monde, Premier League, Ligue des Champions, Ligue 1

Matchs en Direct / Livescore

Liens en rapport avec le football

free counters

 

 

 

 

 

vidéo

 
 هل أعجبك الموقع

هل تريد تقديم دعم مالي للموقع

 

نادي اتحاد طنجة

تأسس سنة : 1983

تاريخ و تعريف لنادي إتحاد طنجة لكرة القدم


نادي الإتحاد الرياضي لطنجة هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة طنجة. اتحاد طنجة الملقب بفارس البوغاز تأسس سنة 1983 بعد اتحاد جمع بعض الفرق الطنجاوية على رأسها نهضة طنجة. فبعد هذا الإتحاد تشكل فريق قوي يمكن له المنافسة على المستوى الوطني وحقق ذلك في سنة 1990 حيث تمكن من إحراز المرتبة الثانية أو ما يعرف بوصيف البطولة الوطنية. بعد هذا الإنجاز لوحظ تراجع الفريق إلى الوراء حيث نزل إلى درجة الثانية لفترات متقطعة حيث لم يجد الفريق لحد الآن النسق الأفضل لكي يمشي عليه في ظل غيبة مسيرين محترفين. هذا الفريق منذ عام 1992 إلى يومنا هذا وهو يلعب لتفادي النزول من القسم الأول أو محاولة الصعود مرة أخرى إلى قسم النخبة، هذا الفريق العريق الذي كان رمزا لتفوق الكرة المغربية في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات.


تاريخ كرة القدم في المدينة:

كانت المدينة بداية القرن الماضي لا تزال تحت نظام الوصاية الدولية وشهدت الرياضة المحلية بصفة عامة خلال هده الفترة ازدهارا كبيرا فقد تم تأسيس مجموعة من الفرق التي حملت الطابع الوطني نذكر منها على سبيل المثال وداد طنجة،، نادي قصبة طنجة، أطلس مرشان، كورونا طنجة ونهضة طنجة... مقابل أندية تمثل الجاليات الأجنبية المقيمة بالمدينة نادي إسبانيول طنجة، سيفليانا طنجة، إيبيريا، أونيون طنجيرينا... وقد كانت هده الأخيرة تتوفر على فرق محترفة حاولت بشتى الطرق جلب اللاعبين الوطنين لتعزيز صفوفها ورغم دلك فقد وجدت منافسة شديدة من طرف الفرق الوطنية التي كانت تمارس بروح المقاومة والتحدي.
 

تاريخ النادي:
اتحاد طنجة فريق ليس بالعريق بالمعنى الواسع فهو عريق بجمهوره أما انجازاته فلا تكاد تذكر لأنه عبارة عن اتحاد فرق أخرى عريقة التي إختارت هذا النوع من التحالف لتشكيل ناد قوي بالمدينة ليصبح بعد ذلك الفريق الأول للمدينة بذلك ضمان قاعدة جماهيرية عريضة للمولود الجديد. لهذا ليس هناك انجازات سوى الصعود للقسم الأول المغربي والتأهل لمرتين لمباراة نصف نهائي كأس العرش المغربي. الفريق تأسس ان سنة 1983 وحقق الصعود للمرة الأولى سنة 1986. هو اتحاد مجموعة من الفرق المحلية وعلى رأسها نهضة طنجة.وقبل ذلك فقد كانت مدينة طنجة تتوفر على فرق كثيرة خصوصا الأجنبية. أبرز ما حققه النادي هو احتلاله المركز الثاني موسم 1990 في دوري الدرجة الممتازة المغربي خلف المتصدر وحامل اللقب نادي الوداد الرياضي الذي حسم أمر البطولة بفارق الأهداف بعد تساوويه في النقاط مع منافسه العنيد آنذاك اتحاد طنجة.

الملعب الجديد لمدينة طنجة

 

 

 

 

 

 

 
 

اللاعبين المغاربة

الأندية المغربية

فيديو

صور

 

 

أفضل عشرة لاعبين في تاريخ المنتخب المغربي

 

نجوم كرة القدم المغربية

 تاريخ الدوري المغربي

المنتخب المغربي

Free promotion          

رابط الموقع