TV

صور

 فيديو

المحترفون

الأندية المغربية

المنتخب المغربي

اللاعبون المغاربة

كاس العرش 

البطولة الوطنية

الصفحة الرئيسية جديد الأندية المغربية
 

 


 

الأندية المغربية



معلومات في كرة القدم عن بلدان العالم

العربي

Les grandes dates de

l’équipe nationale de football

liens utile

Classement des meilleurs sites de football

Comment devenir entraineur

Résultats, Liga, Bundesliga, Europa League, Coupe du Monde, Premier League, Ligue des Champions, Ligue 1

Matchs en Direct / Livescore

Liens en rapport avec le football

free counters

 

 

 

 

 

vidéo

نادي الأهلي

النادي الأهلي



تأسس النادي في عام 1944 باسم النادي الأهلي الرياضي بموجب قرار مجلس الوزارة العالي في جلسته المنعقدة في 31/5/1944، حيث تقدمت الهيئة الادارية بطلب للحكومة الاردنية للحصول على رخصة رسمية لتأسيس النادي، وفي 15/10/1944 صادقت الهيئة الادارية على القانون الاساسي للنادي، وفي اليوم ذاته تكونت اول لجنة رياضية في النادي.



كان اول مقر للنادي في مبنى الجمعية الخيرية الشركسية في رأس العين، ثم انتقل الى مبنى مستأجر في شارع الملك حسين بجانب البنك المركزي الحالي، قبل ان تقرر الهيئة الادارية العودة الى المقر القديم، واستمر النادي في هذا المقر الى ان انتقل الى مقره الجديد الحالي في بيادر وادي السير، والذي افتتحه جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه.




وكان الاهلي السباق في انشاء الملاعب والمنشآت الرياضية في الاردن، فهو اول من انشئ ملعباً ليلياً لكرة السلة مع مدرجات، واول من انشئ ملعباً مضاءاً لكرة اليد، واول نادي في الاردن ي نشئ قاعة رياضية مغلقة متعددة الاغراض، كما انه يُعد في مقدمة الاندية التي انشأت برك سباحة للكبار والصغار.



كان النادي الأهلي أول من بعث بفرقه إلى خارج المجال العربي، ففي عام 1954 أوفد فريقه إلى تركيا، حيث لعب 9 مباريات مع أقوى الفرق التركية، وكان أول فريق يستضيف الفرق الأجنبية في عمان.



أدخل النادي الأهلي رياضة كرة السلة رسميا ضمن النشاطات التنافسية، وكان خلف تأسيس إتحاد السلة ثم أدخل رياضة كرة اليد وكان خلف تأسيس أول إتحاد، وأدرج لعبة كرة الطائرة، وكذلك ألعاب القوى، بقي الأهلي بطلاً للكرة الطائرة عندما ألغاها من نشاطاته



يمارس النادي الاهلي في الوقت الحالي رياضة كرة القدم بكافة فئاتها وكرة اليد بكافة فئاتها للجنسين، كما يمتلك النادي فرقة مميزة للفلكلور للفن الشعبي الشركسي تتألف من أكثر من 60 عضواً من الجنسين وتبنى النادي هذه الفرقة للمحافظة على التراث والفن من الاندثار وشاركت الفرقة في المهرجانات الداخلية وأقامت الحفلات السنوية



كما يضم مقر النادي الحالي منشآت وصالات يخدم بها المجتمع المحلي وتستخدم لاقامة حفلات الاعراس والحفلات الاجتماعية والندوات، ومسبح قادر على استيعاب اعداد كبيرة ويقام عللى جنباته السهرات والاعراس والحفلات.

 

النادي الأهلي المصري أو النادي الأهلي للرياضة البدنية (بالإنجليزية: Ahly S.C) تأسس عام 1907، وهو نادي رياضي مصري ويعتبر أكبر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وأكثرها بطولات وحصل الأهلى على 19 بطولة قارية وضعت الاهلى على قمة أندية العالم وأكثرها شعبية في الوطن العربي وعلي مستوي رياضة كرة القدم الأهلي هو النادى الوحيد في العالم الذي تاهل إلى كأس العالم لأندية كرة القدم خمس مرات بالمشاركة مع أوكلاند سيتى. الأهلي هو أفضل نادي إفريقى في القرن العشرين وذلك طبقاً لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدرة عام 2000، وكان أول نادٍ رياضي مصري للمصريين. صاحب فكرة إنشائه هو عمر لطفي بك الذي كان رئيسًا لـ"نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة". وتيمنًا باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلى طرابلس - أهلي بنغازي الليبي - أهلي البرج الجزائري - أهلى جدة السعودي - الأهلي الأردني - أهلى دبى الإماراتي - الأهلي البحريني - الأهلي القطري). حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 37 مرة آخرها درع عام 2014 وهى أول بطولة دورى تستكمل منذ عام 2011. وحصل على بطولة كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007. حصل "نادي الوطنية" أو "المارد الأحمر" كما يلقبه مشجعيه علي بطولة دوري أبطال إفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر ٢٠١٣ والتي تأهل من خلالها إلي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه. أما علي مستوي النشاطات الرياضية الأخرى يتفوق الأهلي إفريقياً وعربياً وعالمياً في رياضتي الاسكواش والكرة الطائرة

تاريخ

طرح عمر لطفي بك فكرة تأسيس النادي الأهلي في العقد الأول من القرن، وقد تولدت الفكرة في ذهنه خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ عام 1905، لأنه اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى نادٍ رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة، فقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه اللذين تحمسوا للفكرة، ليتم تأسيس النادي الأهلي عام 1907. وتقرر تكوين شركة رأسمالها خمسة آلاف جنيه مصري على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات. ويعتبر النادي الأهلي أول نادٍ للمصريين في مصر.
سبب التسمية

كان أمين سامي باشا أول من اقترح اسم النادي الأهلي للرياضة البدنية. وتمت تسمية الأهلي بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة طلبة وخريجي المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الإحتلال الإنجليزي، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل الشباب المصري.
أول اجتماع رسمي للجنة الإدارية العليا للأهلي[عدل]

عقد أول اجتماع في 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة في الخامسة والنصف مساءً بمنزل ميشيل إنس بالجيزة برئاسته وعضوية أصحاب السعادة إدريس راغب بك وإسماعيل سري باشا وأمين سامي باشا وعمر لطفي بك ومحمد أفندي شريف سكرتيرًا.

طرح إسماعيل سري باشا خلال الاجتماع الرسم الذي صممه للمبنى الرئيسي للنادي باعتباره مهندسًا معماريًا. وفي نفس الجلسة عرض عمر لطفي بك عقد الشركة. ووافق المجتمعون من المؤسسين على إنشاء الشركة وهي شركة مدنية باسم النادي الأهلي للرياضة البدنية.

واختارت اللجنة ميشيل إنس -وهو إنجليزي الجنسية- كأول رئيس للنادي الأهلي وذلك للاستفادة من نفوذه لدى سلطات الاحتلال لتسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادي من قبل الحكومة، وأصبح هو أول رئيس للنادي الأهلي واستمر رئيسًا حتى يوم 1 أبريل 1908

 

الملاعب

ستاد القاهرة الدولي

ستاد القاهرة الدولي
السعة :74.100 مشجع
الموقع: مدينة نصر، القاهرة
تاريخ الافتتاح: 1960

ستاد القاهرة الدولي هو الملعب الرئيسي للنادي الأهلي،و نادي الزمالك المصري والمنتخب المصري لكرة القدم.

ستاد مختار التتش
السعة: 8,000 متفرج
المكان: الجزيرة، القاهرة
الافتتاح: 1909

ستاد مختار التتش هو ملعب التمرين الخاص بالنادي الأهلي، ويقع في مقر النادي الأهلي الحالي بالجزيرة.
الألوان والشعارات[عدل]الفرق الرياضية بالنادي الأهلي

كرة قدم
الكرة الطائرة
كرة السلة

ألعاب القوى
كرة اليد

ألوان النادي الأهلي مقتبسة عن ألوان علم مصر السابق في أوائل القرن العشرين عندما كان الزي عبارة عن خطوط حمراء وبيضاء، بعد ذلك تغيرت إلى نصف أحمر ونصف أبيض ثم حتى أصبحت حمراء فقط لأنه كان لون العلم المصري في تلك الفترة من عهد عباس حلمي الثاني.
كان أول شعار للأهلي في عام 1907 حتى 1952، وبعد ثورة 1952 تغير الشعار فكان هذا هو الشعار الثاني في تاريخ النادي، وقد تم الإعلان عن الشعار الثالث في مئوية تأسيس الأهلي في 2007 حيث تم تغييره قليلاً وأضيفت عبارة "نادي القرن" له

مشاركات كأس العالم للأندية[عدل]
شارك الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية خمس مرات
(المركز السادس, 2005 - الميدالية البرونزية (المركز الثالث)، 2006 - المركز السادس, 2008 - المركز الرابع, 2012 - المركز السادس, 2013).
حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة 2006 و قد حقق نادي السد القطري نفس المركز الثالث أيضاً في نسخة البطولة عام 2011 كما حقق نادي الاتحاد السعودي المركز الرابع في مشاركتة عام 2005. كما حقق المركز الرابع أيضاً نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي في مشاركتة ببطولة 2007. أما علي المستوي الإفريقي فقد حقق كل من نادي تي. بي. مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في بطولة 2010 و كذلك نادى الرجاء البيضاوى المغربى في بطولة 2013 أفضل إنجازات القارة الإفريقية في البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية.

كأس العالم للأندية
ضرب الأهلي رقماً قياسياً جديداً و أصبح أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة عندما تأهل لبطولة 2013 و يشاركة في هذا الإنجاز نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الذي تأهل للمرة الخامسة هو الأخر لنفس البطولة 2012 و إن كان الأهلي يتفوق علية من حيث النتائج بعد تحقيقة الميدالية البرونزية عام 2006 بينما كان أفضل مركز حققه أوكلاند سيتي هو المركز الخامس عام 2009 أما نادي باتشوكا المكسيكي شارك ثلاث مرات كان أخرها عام 2010 إلا أن أفضل إنجازاتة المركز الرابع في بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم 2008
مشاركات البطولات الإفريقية[عدل]

حصل النادي الاهلي علي افضل فريق كرة قدم في التاريخ وذلك طبقاً لإقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أصدرة عام 2003
رحلة الأهلي المصري في أدغال أفريقيا
ظهر النادي الأهلي المصري علي ساحة كرة القدم الإفريقية من خلال دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 1976 وفي يوم 29 مايو كانت أولي مواجهاتة الإفريقية أمام نادي مولودية الجزائر في دور الإثنين وثلاثين حيث خسر ذهاباً بالجزائر بثلاثة أهداف نظيفة وفي القاهرة فاز بهدف وحيد وكان أول هدف للنادي الأهلي في بطولات الأندية الإفريقية يوم 11 يونيو وأحرزة النجم محمود الخطيب وودع الأهلي البطولة مبكراً.
يتربع بيبو علي رأس قائمة هدافي النادي الأهلي في بطولات الأندية الإفريقية منفرداً برصيد 37 هدف.
أصدر الأهلي المصري بياناً إلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1994 يعلن عن انسحابة من المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية بسبب ضعف العائد المادي في مقابل مصاريف السفر والمجهود المبذول خلال البطولة وطبقاً للوائح الكاف تعرض الأهلي لعقوبة الإيقاف 3 سنوات ابتداء من عام 1994 حتي عام 1997 وإتجة الأهلي في تلك الفترة إلي بطولات الأندية العربية.
أخذ الكاف بيان الأهلي بعين الاعتبار وقام بتعديل اللوائح المالية للبطولات الإفريقية في عام 1997 وعاد الأهلي مرة أخرى إلي البطولات القارية من خلال دوري أبطال أفريقيا عام 1998.
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) في عام 2000 بأن النادى الاهلى المصري هو نادى القرن العشرين في أفريقيا من حيث عدد البطولات التي حصل عليها في الفترة من بداية البطولات الإفريقية للأندية عام 1964 وحتي نهاية القرن. وتستطيع القول أيضاً بأن الأهلي هو نادي القرن الحادي والعشرين حتي الآن لما حققة من بطولات إفريقية خلال العشر سنوات السابقة منذ بداية القرن الجديد.
دوري أبطال أفريقيا (8 بطولات) من (25 مشاركة)
فيما يلي سجل مشاركات النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا. والأندية التي فاز أمامها بالبطولة (وصيفه) والأندية التي أخرجتة من الأدوار المختلفة:-1976: دور 32 مولودية الجزائر (الجزائر)
1977: دور 8 هارتس أوف أوك (غانا)
1981: قبل النهائي ج.أ.ت.أ (الجزائر)
1982: البطل أمام أشانتى كوتوكو (غانا)
1983: النهائي أشانتى كوتوكو (غانا)
1987: البطل أمام الهلال (السودان)
1988: قبل النهائي سطيف (الجزائر) ترجيح
1990: دور 16 الترجي (تونس) ترجيح
1991: دور 8 فيلا (أوغندا) ترجيح
1998: دور 32 البن (إثيوبيا)
1999: (مجموعة دوري الثمانية)
2000: (مجموعة دوري الثمانية)
2001: البطل أمام صن داونز (ج أفريقيا) 2002: (مجموعة دوري الثمانية)
2004: دور 32 الهلال (السودان)
2005: البطل أمام النجم الساحلي (تونس)
2006: البطل أمام الصفاقسي (تونس)
2007: النهائي النجم الساحلي (تونس)
2008: البطل أمام القطن (الكاميرون)
2009: دور 16 كانو بيلارس (نيجيريا)
2010: قبل النهائي الترجي (تونس)
2011: (مجموعة دوري الثمانية)
2012: البطل أمام الترجي (تونس)
2013: البطل أمام أورلاندو (جنوب أفريقيا)
2014: دور 16 الأهلي بنغازي (ليبيا)


شكل كأس دوري أبطال أفريقيا التي حصل عليها الأهلي أعوام 2001 - 2005 ثم احتفظ بها عام 2006

شكل كأس دوري أبطال أفريقيا التي حصل عليها الأهلي أعوام 2008 - 2012 ثم احتفظ بها عام 2013
الكونفدرالية الأفريقية (0 بطولة) من (1 مشاركات)
بدأت هذة البطولة عام 2004 و كانت أولي مشاركات الأهلي في الكونفدرالية الأفريقية عام 2009 وفيما يلي سجل مشاركاتة والبطولات التي حصل عليها. والأندية التي فاز أمامها بالبطولة (وصيفه) والأندية التي أخرجتة من الأدوار المختلفة:-2009: دور 16 (الثاني) سانتوس (أنجولا) ترجيح

كأس السوبر الأفريقي (6 بطولات) من (7 مشاركات)1994: وصيف أمام الزمالك (مصر) 0 / 1
2002: البطل أمام كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) 4 / 1
2006: البطل أمام الجيش الملكي (المغرب) ترجيح 4 / 2
2007: البطل أمام النجم الساحلي (تونس) ترجيح 5 / 4 2009: البطل أمام الصفاقسي (تونس) 2 / 1
2013: البطل أمام ليوباردز دوليسي (الكونغو) 2 / 1
2014: البطل أمام الصفاقسي (تونس) 3 / 2

أبطال الكأس (4 بطولة) من (5 مشاركات)
كانت أولي مشاركات الأهلي في أبطال الكأس عام 1984 وفيما يلي سجل مشاركاتة والبطولات التي حصل عليها. والأندية التي فاز أمامها بالبطولة (وصيفه) والأندية التي أخرجتة من الأدوار المختلفة:-1984: البطل أمام كانون ياوندي (الكاميرون) ترجيح
1985: البطل أمام ليفينتس يونايتد (نيجيريا)
1986: البطل أمام سوجارا (الجابون) 1992: دور 8 أفريكا سبورتس (كوت ديفوار)
1993: البطل أمام أفريكا سبورتس (كوت ديفوار)

كأس الإتحاد الإفريقي (لم يحصل عليها) من (مشاركة وحيدة)
هذة هي البطولة التي بدأت عام 1992 وألغيت بعد نسختها عام 2003 دون أن يتمكن أي نادي مصري من الحصول علي لقبها وكان نصيب الأهلي المصري مشاركة وحيدة في نسختها الأخيرة عام 2003 وخرج من دور الثمانية علي يد إينوجو رينجرز النيجيري بعد أن تلقي أقصي هزائمة علي الإطلاق في بطولات الأندية الإفريقية عندما تلقت شباكة أربعة أهداف نظيفة علي الأراضي النيجيرية.
بطولات دولية أخري في كرة القدم[عدل]
البطولة الأفروآسيوية للأندية (1)
البطل 1988
كأس الكئوس العربية (1)
البطل 1995
كأس أبطال دورى العرب (1)
البطل 1996
كأس النخبة العربية ( السوبر ) (2)
البطل 1997 - 1998

البطولات المحلية في كرة القدم
الدوري المصري الممتاز (37)
البطل 1948-49، 1949-50، 1950-51، 1952-53، 1953-54، 1955-56، 1956-57، 1957-58، 1958-59، 1960-61، 1961-62، 1974-75، 1975-76، 1976-77، 1978-79، 1979-80، 1980-81، 1981-82، 1984-85، 1985-86، 1986-87، 1988-89، 1993-94، 1994-95، 1995-96، 1996-97، 1997-98، 1998-99، 1999-00، 2004-05، 2005-06، 2006-07، 2007-08، 2008-09، 2009-10، 2010-2011 ، 2013-14 (رقم قياسي)
كأس مصر (35) (بطولتان مشاركة)
البطل 1923-24، 1924-25، 1926-27، 1927-28، 1929-30، 1930-31، 1936-37، 1939-40، 1941-42، 1942-43، 1944-45، 1945-46، 1946-47، 1948-49، 1949-50، 1950-51، 1952-53، 1955-56، 1957-58، 1960-61، 1965-66، 1977-78، 1980-81، 1982-1983، 1983-84، 1984-85، 1988-89، 1990-91، 1991-92، 1992-93، 1995-96، 2000-01، 2002-03، 2005-06، 2006-07 (رقم قياسى)
كأس السوبر المصري (7)
البطل 2003، 2005، 2006، 2007، 2008، 2010، 2011، 2012، 2014 (رقم قياسى)
كأس السلطان حسين (7)
البطل 1923، 1925، 1926، 1927، 1929، 1931، 1938 (رقم قياسى)
دوري منطقة القاهرة (17)
البطل 1924-25، 1926-27، 1927-28، 1928-29، 1930-31، 1932-33، 1933-34، 1934-35، 1935-36، 1936-37، 1937-38، 1938-39، 1941-42، 1947-48، 1949-50، 1957-58 (رقم قياسى)
دوري الجمهورية العربية المتحدة (1)
البطل 1960-61 (رقم قياسى)
كأس الإتحاد المصري التنشيطية (1)
البطل 1989

وفيما يلي تفاصيل البطولات الرسمية التي فاز بها النادي الأهلي في مختلف البطولات التي شارك فيها منذ بداية نشاط كرة القدم في مصر عام 1916، وعددها 124 بطولة كما يلي:

- فاز ببطولة الدوري العام 36 مرة مواسم: 1948/1949، 1949/1950، 1950/1951، 1952/1953، 1953/1954، 1955/1956، 1956/1957، 1957/1958، 1958/1959، 1960/1961، 1961/1962، 1974/1975، 1975/1976، 1976/1977، 1978/1979، 1979/1980، 1980/1981، 1981/1982، 1984/1985، 1985/1986، 1986/1987، 1988/1989، 1993/1994، 1994/1995، 1995/1996، 1996/1997، 1997/1998، 1998/1999، 1999/2000، 2004/2005، 2005/2006، 2006/2007، 2007/2008، 2008/2009، 2009/2010، 2010/2012.

- فاز ببطولة كأس مصر 35 مرة مواسم: 1923/1924، 1924/1925، 1926/1927، 1927/1928، 1929/1930، 1930/1931، 1936/1937، 1939/1940، 1941/1942، 1942/1943، 1944/1945، 1945/1946، 1946/1947، 1948/1949، 1949/1950، 1950/1951، 1952/1953، 1955/1956، 1957/1958، 1960/1961، 1965/1966، 1977/1978، 1980/1981، 1982/1983، 1983/1984، 1984/1985، 1988/1989، 1990/1991، 1991/1992، 1992/1993، 1995/1996، 2000/2001، 2002/2003، 2005/2006، 2006/2007.

مع ملاحظة أن الأهلي فاز ببطولة كأس مصر موسمي: 1942/1943، 1957/1958 مناصفة مع نادي الزمالك.

- فاز ببطولة كأس السلطان حسين سبعة مرات مواسم: 1922/1923، 1924/1925، 1925/1926، 1926/1927، 1928/1929، 1930/1931، 1937/1938.

- فاز بدوري القاهرة 16 مرة مواسم: 1924/1925، 1926/1927، 1927/1928، 1928/1929، 1930/1931، 1933/1934، 1934/1935، 1935/1936، 1936/1937، 1937/1938، 1938/1939، 1941/1942، 1942/1943، 1947/1948، 1949/1950، 1957/1958.

- فاز بكأس السوبر المصري سبعة مرات مواسم: 2002/2003، 2004/2005، 2005/2006، 2006/2007، 2007/2008، 2009/2010، 2011/2012.

- فاز بكأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة موسم: 1960/1961.

- فاز بكأس الإتحاد المصري لكرة القدم المقامة بعد إلغاء بطولة الدوري العام 1990 بسبب وصول منتخب مصر لنهائيات كأس العالم لإيجاد مساحة لعمل استعدادات للمنتخب مرة واحدة في موسم: 1989/1990.

- فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا سبعة مرات أعوام: 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012.

- فاز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس أربعة مرات في أعوام: 1984، 1985، 1986، 1993.

- فاز بكأس السوبر الأفريقي خمسة مرات أعوام: 2002، 2006، 2007، 2009، 2013.

- فاز بالكأس الأفرو أسيوية مرة واحدة عام: 1989.

وتم احتساب البطولة الأفرو أسيوية والتي أقيمت خلال الفترة من 1987 وحتى 1998 بتنظيم مشترك من الإتحادين الأفريقي والأسيوي، أسوة باحتساب بطولة الانتر كونتيننتال في رصيد أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي البطولة التي أقيمت في الفترة من 1960 وحتى 2004 تحت رعاية وتنظيم مشترك من الإتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي.

- فاز ببطولة الأندية العربية لأبطال الكئوس مرة واحدة عام: 1995.

- فاز ببطولة الأندية العربية لأبطال الدوري مرة واحدة عام: 1996.

- فاز بكأس السوبر العربي مرتين عامي: 1997، 1998.

عنوان النادي الأهلي

الاتصال بنا:

النادي الأهلي
البيادر – وادي السير
ص.ب.: 141118 عمان 11814 وادي السير
هاتف: + 962 6 5823126
+ 962 6 5861412
فاكس: + 962 6 5861411
المملكة الاردنية الهاشمية
info@ahliclub.j
o

العنوان الاليكتروني للنادي

www.ahliclub.jo

 

الموقع الرسمي لجماهير النادي الأهلي المصري - أول موقع لتغطية أخبار الأهلي والمباريات وأخبار اللاعبين وأخبار الرياضة المصرية والعالمية.

www.el-ahly.com

قناة الاهلي

www.alahlytv.net

 

www.ahlynews.com

 

 

نجوم نادي الاهلي

النجم الكبير اكرامي

محمود الخطيب

توتو

صالح سليم

 
 

طه اسماعيل

طارق سليم

مختار التتش

       
       
       
       
       
       
     
     
     
     
     
 

اللاعبين المغاربة

الأندية المغربية

فيديو

صور

 

 

أفضل عشرة لاعبين في تاريخ المنتخب المغربي

 

نجوم كرة القدم المغربية

 تاريخ الدوري المغربي

المنتخب المغربي

Free promotion          

رابط الموقع